حدث مهم ومرتقب في ذاكرة الأسرة الكروية العالمية

تترقب اسرة الكرة العالمية يوم الثالث من سبتمبر المقبل وهو الموعد المرتقب للكشف عن الشعار الرسمي لـ”مونديال قطر 2022″، قبل بداية التصفيات القارية المؤهلة للنهائيات العالمية.

ويتزامن الموعد المذكور مع يوم استقلال قطر (3 سبتمبر 1971)، وهو اليوم الذي انتهت فيه اتفاقية الحماية بين قطر وبريطانيا، وأعلنت الدوحة سيادتها على كامل تراب الوطن.

وبدون أدنى شك سيصاحب الكشف عن “لوغو” المونديال إزاحة الستار عن “التعويذة”، حيث تشتهر البيئة القطرية بأنها “حاضنة للعديد من الكائنات الحية”، وقد يتم اختيار إحداها على غرار “فلاح”؛ وهي التميمة التي جاءت على شكل صقر، واختارتها قطر لمونديال ألعاب القوى، أواخر سبتمبر المقبل.

وكانت الدولة الخليجية قد اختارت أيضاً يوماً مميزاً لنهائي بطولة كأس العالم 2022؛ إذ ستتوجه أنظار الكرة الأرضية إلى الـ18 من ديسمبر -وهو اليوم الوطني القطري- لمشاهدة المباراة الختامية لكأس العالم، على استاد “لوسيل”، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 80 ألفاً.وتحرص قطر على اختيار أيام وطنية لكشف وتدشين فعالياتها وإنجازاتها المختلفة، ومن بينها الخاصة بكأس العالم، في تأكيد لعروبتها واستقلالها، وأن المونديال القادم هو لكل العرب، كما قال أميرها، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في أكثر من مناسبة سابقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى