الاستخبارات الأوكرانية: انقلاب على بوتين والحرب في نهايتها

فجر رئيس الاستخبارات العسكرية الأوكرانية الجنرال “كيريلو بودانوف” عدة تصريحات لشبكة سكاي نيوز البريطانية متوقعاً تحولاً في مجرى الحرب على بلاده خلال شهر أغسطس المقبل، مؤكداُ هزيمة روسيا قبل نهاية العام. 

ورأى “بودانوف” أن معظم العمليات القتالية الفعلية ستكون منتهية بنهاية هذا العام، لذلك، سنستعيد السيطرة على جميع المناطق التي خسرناها ومنها دونباس والقرم، حيث قامت روسيا مؤخراً بتعزيز قواتها من دون إحراز تقدم يذكر.

“نعرف كل شيء عن عدونا، نعرف عن مخططاتهم وقت إعدادها تقريباً”، هكذا قال الجنرال “بودانوف”، مضيفاً إنه يجري التحضير لانقلاب في موسكو ضد الرئيس فلاديمير بوتين، وأنه “مريض جداً” بالسرطان على حسب تعبيره. 

وتستند معلومة احتمال إصابة الرئيس الروسي بسرطان الدم، بحسب صحيفة “ديلي ميل”، إلى تسجيل صوتي لأحد الأوليغارشيين الروس حصل عليه رأسمالي غربي وشاركه مع مجلة “نيو لاينز”.

فيما ميدانياً تتواصل المفاوضات والدعوات لإجلاء الجنود الأوكرانيين العالقين في مصنع الصلب في ماريوبول المحاصرة من قبل الروس. 

كما يستمر الدعم الغربي لأوكرانيا، بإعلان الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي “جوزيب بوريل”، عن إقرار الاتحاد حزمة مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا تتجاوز نصف مليار دولار، مخصصة للأسلحة الثقيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى