وزارة الأوقاف تعلن عن وصول الفوج الأول للأراضي المقدسة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية عن تواصل أعمال بعثة الحج القطرية في مكة المكرمة، استعدادا لاستقبال وتهيئة جميع الظروف للحجاج القطريين.

وكشف السيد علي بن سلطان المسيفري مدير إدارة شؤون الحج والعمرة بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن الوحدات المساندة لبعثة الحج القطرية التي وصلت إلى الأراضي المقدسة خلال الأيام الماضية في الفوج الأول تواصل أعمالها بشكل مكثف على مدار 24 ساعة؛ لتهيئة كافة الظروف الملائمة وتسخير جلّ الإمكانيات للتحضير لوصول حجاج دولة قطر الذين سيتوافدون على الديار المقدسة خلال الأيام القادمة حتى يتمكنوا من أداء فريضة الحج لهذا العام 1443هـ بكل يسر وسهولة، وذلك من خلال تنسيق الجهود ومتابعة آخر التجهيزات التي قامت بها كل وحدة من وحدات بعثة الحج والتي تتكامل فيما بينها.

وأوضح المسيفري أن بعثة الحج القطرية تقدم خدماتها من خلال مقرها بمنطقة العزيزية في مكة المكرمة الذي يتكون من 13 طابقا مجهزا بمكاتب وقاعات اجتماعات وعيادات طبية ووحدات الدعم والمساندة في البعثة، من أجل تقديم أفضل الخدمات لحجاج قطر من خلال الوحدات التابعة لها للتيسير عليهم في أداء مناسك الحج ومتابعة شؤونهم عبر التنسيق مع الحملات التابعين لها وكافة الجهات المعنية بهذا الصدد.

وأضاف أن بعثة الحج القطرية تساند عددا من الوحدات التي تقدم خدمات متخصصة ونوعية لحجاج الدولة مثل الوحدة الطبية والوحدة الشرعية ووحدة نظم المعلومات ومركز وحدة الاتصال والدعم ووحدة الرقابة والتفتيش ووحدة خدمات المشاعر ووحدة الخدمات الإدارية ووحدة العلاقات العامة والإعلام ووحدة التنسيق والمتابعة والمطار.

وتقوم كل وحدة من هذه الوحدات بالتنسيق فيما بينها وحشد جهودها لتقديم أفضل خدمة لحجاج دولة قطر في سبيل إنجاح موسم الحج لهذا العام، والعمل على توفير أفضل الظروف التي تمكّن الحجاج من أداء مناسكهم بيسر وسهولة.

وأكد مدير إدارة شؤون الحج والعمرة أن جميع الوحدات عملت فور وصولها إلى مقر البعثة على التأكد من مختلف الترتيبات الخاصة لاستقبال الحجاج وضمان مستوى متميز في الخدمات المقدمة لهم في مكة والمشاعر المقدسة، وذلك قبل وصول أفواج حجاج قطر. ولفت المسيفري إلى أن وحدات بعثة الحج تواصل عملها من خلال خطط وبرامج محددة يتم تحديثها بشكل مستمر حسب الحاجة والظروف الراهنة، حيث يتم مناقشتها مع مختلف الوحدات المعنية، وذلك بهدف توحيد الجهود التي تصب في مصلحة خدمة الحجاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى