على أرض الدوحة ..الكرة الآسيوية تبحث عن حلمها في مونديال 2022

منح تأهل أستراليا إلى مونديال قطر 2022 قارة آسيا رقما قياسيا في النسخة القادمة من البطولة، حيث ارتفع عدد المنتخبات الآسيوية المشاركة إلى 6 للمرة الأولى في تاريخ بطولات كأس العالم.

وبلغت أستراليا -التي تشارك في مسابقات الاتحاد الآسيوي- مونديال قطر عقب فوزها على بيرو بركلات الترجيح 5-4، بعد انتهاء اللقاء الذي جمع بينهما في العاصمة القطرية الدوحة بالملحق النهائي. وسبق للمنتخب الأسترالي أن تجاوز نظيره الإماراتي في الملحق الآسيوي 2-1، إذ احتل كل بلد المركز الثالث في مجموعته مع نهاية تصفيات القارة الصفراء.

ولقي بلوغ أستراليا حفاوة كبيرة لدى مسؤولي الكرة في القارة الآسيوية، حيث أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بهذا الإنجاز، وأشار إلى أنه جاء بعد الالتزام الكبير الذي قدمته الاتحادات الـ12 التي شاركت في الأدوار النهائية للتصفيات. وقال الشيخ سلمان في تصريحات نشرها الاتحاد الآسيوي على موقعه الإلكتروني: “إن هذا زمن قارة آسيا، ولا يوجد طريقة أفضل للتأكيد على هذه الاحتفالية إلا من خلال تأهل رقم قياسي يبلغ 6 منتخبات من قارة آسيا إلى كأس العالم، وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى