عدد زوار قطر يقفز بنسبة 297 بالمئة في يوليو الماضي على أساس سنوي

قفز عدد زوار دولة قطر بنسبة 297 بالمئة على أساس سنوي إلى 151 ألف زائر في شهر يوليو من العام الجاري، قياسا بالشهر ذاته من العام الماضي الذي سجل مستوى 38 ألف زائر. ويعد عدد زوار الدولة خلال شهر يوليو الماضي أكبر عدد للزوار يتم تسجيله في أحد أشهر الصيف منذ عام 2017، ويأتي في ذروة رزنامة مزدحمة بالفعاليات والمهرجانات نظمتها قطر للسياحة.

وأظهرت أرقام كشفت عنها قطر للسياحة اليوم، أن دول مجلس التعاون الخليجي لدول الخليج العربية ساهمت بنسبة 62 بالمئة من إجمالي عدد الزوار في يوليو 2022، حيث استحوذ الزوار القادمون من المملكة العربية السعودية على النصيب الأكبر بنسبة بلغت 43 بالمئة.
وضمن ترتيب بقية الدول المصدرة للزوار لدولة قطر حلت الهند في المرتبة الثانية بنسبة 7 بالمئة، تلتها سلطنة عمان بـ6 بالمئة، ثم البحرين 5 بالمئة، فالكويت 4 بالمئة، ثم الإمارات بـ4 بالمئة، والولايات المتحدة بـ3 بالمئة، وأخيرا المملكة المتحدة بذات النسبة.
وأظهرت أحدث الإحصاءات الخاصة بالأداء السياحي إقبالا متزايدا بين زوار قطر القادمين عن طريق البر، حيث اختار 55 بالمئة، من إجمالي الزوار الوصول عن طريق منفذ أبو سمرة البري، بينما بلغت نسبة القادمين جوا 45 بالمئة، فيما بلغ عدد القادمين بحرا 1 بالمئة فقط.
وكان منفذ أبوسمرة الحدودي قد شهد مؤخرا أعمال توسعة وتطوير مما رفع من طاقته الاستيعابية لعبور 24800 سيارة يوميا، مما يسهم في تسهيل الوصول إلى قطر عن طريق البر.
يشار إلى أن قطر للسياحة قدمت مخططات للجولات الترويجية ورحلات اليوم الواحد عبر موقعها الإلكتروني VisitQatar، والتي تتيح للزوار التخطيط لكيفية قضاء عطلاتهم الصيفية بما يلائم اهتماماتهم، فضلا عن تقديم حزمة من العروض والفعاليات العائلية خلال شهر يوليو الماضي في إطار حملة “الصيف في قطر” بالتعاون مع الخطوط الجوية القطرية و/أُريد/، إضافة إلى فعاليات متنوعة تخللت فترة احتفالات عيد الأضحى المبارك وما بعدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى