كلية الشرطة تنضم إلى رابطة منظمات تدريب الشرطة في آسيا  

انضمت كلية الشرطة إلى رابطة منظمات تدريب الشرطة في آسيا كأول كلية عربية تنضم للرابطة، مما يعد إنجازا لها في سعيها للشراكة مع المنظمات والروابط الشرطية الإقليمية والدولية.
وقالت كلية الشرطة في بيان إن رابطة منظمات تدريب الشرطة في آسيا وافقت بالإجماع على انضمام الكلية إليها، وذلك خلال الاجتماع السادس الذي عقدته الرابطة اليوم، بالعاصمة الكورية سيول بمشاركة وفد الكلية، عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة العميد عبدالرحمن ماجد السليطي مديرها العام.

وفي مستهل الاجتماع تقدم العميد السليطي بشكره لأعضاء الرابطة، معبرا عن سعادته على كسب ثقتهم بانضمام كلية الشرطة للعمل معا لخدمة العمل الشرطي في الدول الآسيوية وتقديم ما هو نافع والارتقاء بالمنظمة.. داعيا أعضاء الرابطة لحضور حفل تخريج الدفعة الخامسة بكلية الشرطة في فبراير 2023.
يشار إلى أن انضمام كلية الشرطة جاء ثمرة للتنسيق بين الكلية وأمانة رابطة منظمات تدريب الشرطة في آسيا الذي تم في مطلع أغسطس 2022، حيث تم إدراج موضوع الانضمام ضمن بنود جدول أعمال الاجتماع السادس للرابطة.
وقدمت الكلية قبيل عملية التصويت لانضمامها للرابطة عرضا تفصيليا عن الكلية منذ إنشائها في العام 2013 وبرامجها الأكاديمية والتدريبية.
يذكر أن رابطة منظمات تدريب الشرطة في آسيا تضم 28 عضوا من الكليات وأكاديميات الشرطة من الدول الآسيوية، ما يسهم في الارتقاء بالعمل الأمني بالقارة في كافة النواحي العلمية الأكاديمية والتدريب الشرطي المتقدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى