السودان يثمن المساعدات القطرية لدعم المتضررين من الفيضانات

ثمّن السودان دور دولة قطر في الاستجابة السريعة لتقديم المساعدات للمتضررين من الفيضانات التي ضربت البلاد مؤخراً. وأشاد سعادة السيد أحمد آدم وزير التنمية الاجتماعية المكلف في السودان، خلال تدشين قافلة المساعدات الإنسانية للهلال الأحمر القطري لإغاثة المتضررين من السيول والفيضانات بولاية الجزيرة، بما تقوم به دولة قطر تجاه الشعب السوداني لمواجهة تحديات ومخاطر الخريف والفيضان وما قدمته من دعم إنساني تمثل في الجسر الجوي الذي سيرته بجانب مواصلة تدفق العون الإنساني للمتضررين.

وقال إن الشعب السوداني يقدر تقديرا عاليا هذا الدور الذي يعبر عن متانة وقوة العلاقات بين البلدين، وحيا الوزير السوداني جهود الهلال الأحمر القطري وأشاد بتدخلاته الإنسانية في السودان في المجالات الصحية والإغاثية والتنموية.

من جانبه، قال سعادة السيد عبدالرحمن الكبيسي سفير دولة قطر لدى جمهورية السودان، إن تدشين القافلة يأتي مواصلة لدور دولة قطر ومبادرتها للوقوف مع الشعب السوداني في محنة كارثة السيول والأمطار والفيضانات، حيث بادرت دولة قطر ومنذ الأيام الأولى للكارثة، بتسيير طائرات تحمل مساعدات غذائية وإيوائية دعما للمتضررين وذلك تأكيدا لوقوف دولة قطر مع السودان الشقيق لمواجهة هذه الكارثة، مؤكدا مواصلة المساعدات والوقوف مع الشعب السوداني لمواجهة التحديات وتجاوزها لتحقيق الاستقرار المنشود.

وفي ذات السياق، أكد السيد علاء الدين البدري مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في السودان التزامهم بمواصلة تقديم المساعدات والإغاثة العاجلة للمتضررين في ولايات السودان المختلفة بالتعاون مع الجهات والمنظمات ذات الصلة، مشيرا إلى أن التدخل الإنساني العاجل يستهدف مساعدة 700 أسرة من المتأثرين في منطقة جنوب ولاية الجزيرة في وسط السودان وذلك بتقديم 30 طنا من المواد الغذائية.

وأضاف أن هذه الخطوة تأتي وصلا لقوافل إنسانية سيرها الهلال الأحمر القطري للمتضررين في ولاية كسلا شرقي السودان، بلغت 50 طنا من المواد الغذائية لصالح ألف أسرة في محلية ريفي أروما، لافتا إلى أن فريقا من الهلال الأحمر القطري قد أجرى مسحا ميدانيا بولاية الجزيرة للوقوف على الأوضاع ومعرفة الاحتياجات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى