وزير البلدية يشيد بجهود الهلال الأحمر القطري والمتطوعين في المخيم الميداني لإدارة الكوارث

أشاد سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية بجهود الهلال الأحمر القطري وجميع المتطوعين والمتطوعات، الذين يعملون، صباح مساء، على تنفيذ سيناريوهات محاكية للحقيقة؛ من أجل قياس مدى استعدادهم واستجابتهم في الأزمات.
وأعرب سعادته، على هامش زيارته للمخيم الميداني التاسع للتدريب على إدارة الكوارث الذي ينظمه الهلال الأحمر القطري برعاية وزارة الصحة العامة تحت شعار “تأهب فعال واستجابة أفضل”، عن إعجابه بهذه المبادرة التي يشارك فيها 300 متطوع يتدربون وينفذون سيناريوهات مختلفة للتعامل مع الكوارث.
وعبر سعادته عن فخره بتواجد المستشفى الميداني الأول من نوعه في هذا المخيم، وهو إضافة كبيرة حيث يمكن تركيبه في غضون فترة وجيزة، وبأعلى مستويات الاستعدادات والإجراءات المتبعة في المخيم، بالإضافة إلى تواجد مقيمين من الخارج لهذه الدورات.
وتفقد سعادته أثناء زيارته للمخيم مختلف المجالات التدريبية، كما قام بجولة بين عدد من مرافق المخيم، وعلى رأسها المستشفى الميداني المتنقل وغرفة عمليات الطوارئ.
من جانبه، شارك سعادة الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل ثاني، رئيس مجلس أمناء الصناديق الإنسانية لمنظمة التعاون الإسلامي، المتدربين تجربته وخبراته الإنسانية، مؤكدا أهمية القطاع الإنساني كأولوية استراتيجية لدولة قطر. وأوضح أن العمل الإنساني قضية أمة وقضية إنسانية لا تلتفت أبدا إلى الدين أو العرق أو البلد، ويجب أن يكون العطاء واضحا للجميع دون تفرقة، وأن ننقل هذا النموذج إلى العالم.
وعبر عن سعادته لتنفيذ المخيم بهذا المستوى من النجاح والتميز، وبالتنظيم الفريد من نوعه لمثل هذا الحدث الذي يقدم محتواه التدريبي باللغة العربية، وأكد أهمية دور الشباب في العمل الإنساني، وضرورة تبني الفكر الإنساني في كل الأوقات، داعيا إلى توسيع نطاق المخيم لاستقطاب أكبر عدد من المتدربين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى