بعد توجيه اتهام جنائي له.. ترامب يسلم نفسه الثلاثاء وشرطة نيويورك تعلن الاستنفار

وجّهت هيئة محلفين كبرى في مانهاتن بمدينة نيويورك اتهامات للرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بعد تحقيق حول دفعه أموالا لإسكات ممثلة إباحية، غير أن ترامب أكد أنه بريء تماما. ونقلت صحيفة “نيويورك تايمز” (The New York Times) الأميركية عمن أسمتهم مسؤولين مطلعين قولهم إنه من المرجح إعلان لائحة الاتهام ضد ترامب في الأيام المقبلة.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن أحد محامي ترامب أن الرئيس السابق يواجه أكثر من 30 تهمة تتعلق بالاحتيال التجاري. وقال مراسل الجزيرة في واشنطن محمد العلمي إن هذه المرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة التي تُوجّه فيها اتهامات جنائية لرئيس أميركي سابق أو رئيس في المنصب.

بدوره، قال مراسل الجزيرة في نيويورك مراد هاشم إن الادعاء العام في نيويورك وهيئة الدفاع عن ترامب توصلا إلى اتفاق لتسليم نفسه للتحقيق يوم الثلاثاء القادم. ووفقا لمراسل الجزيرة، فإن الإعلان عن توجيه الاتهام لترامب تم عن طريق تسريب إعلاني، وحتى الآن لم توجه أي اتهامات لترامب بشكل رسمي.

وأضاف هاشم أنه من المتوقع أن يصدر توجيه الاتهام لترامب بشكل رسمي خلال أيام، مشيرا إلى أن الأجهزة الأمنية في نيويورك تعمل لمواجهة أي تداعيات أمنية أو احتجاجات لأنصار ترامب مع بدء جلسات محاكمته.

بدوره قال رون ديسانتيس حاكم فلوريدا إن اتهام ترامب مناف للقيم الأميركية، وإن الولاية -التي يقيم بها ترامب- لن تساعد في أي طلب لتسليمه.

وأفادت شبكة “سي إن إن” (CNN) بأن شرطة نيويورك طلبت من عناصرها الاستنفار لأي احتمال لحصول اضطرابات أو لسيناريو الفوضى غير العادية. وأضافت الشرطة أنها لن تتسامح مع أي عنف، وستراجع خطط انتشار عناصرها من أجل مواكبة التطورات الأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى