تهنئة السعودية برأس السنة العبرية تفجر الجدل !

فجرت تهنئة سفارة السعودية في واشنطن بمناسبة رأس السنة العبرية الجدل بين المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي واعتبروها في سياق الهرولة نحو التطبيع مع اسرائيل.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، إن تهنئة سفارة السعودية في واشنطن بمناسبة رأس السنة العبرية، “مبادرة إيجابية“.ونشرت صفحة “إسرائيل بالعربية” التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، تغريدة على “تويتر” قالت فيها إنه “لمن دواعي سرورنا أن نرى معايدة سفيرة السعودية  ريما بندر آل سعود ليهود أمريكا بمناسبة حلول السنة العبرية الجديدة“.وأضافت: “نعدها مبادرة إيجابية وخطوة على طريق التسامح والاحترام المتبادل عسى أن تتعمق هذه القنوات بما يخدم الشعب اليهودي قاطبة والشعب السعودي“.

ونشر عدد من الصحفيين الأمريكيين اليهود، صورة بطاقة معايدة وصلتهم بشكل شخصي، من السفارة السعودية في الولايات المتحدة لتهنئتهم بالسنة العبرية الجديدة.وكتب على البطاقة: “السفارة السعودية في واشنطن.. بمناسبة رأس السنة الجديدة، سعادة سفيرة المملكة العربية السعودية، ريما بندر آل سعود، تبعث بأمنياتها لكم بعام سعيد وجميل“.وكتبت إحدى عبارات التهنئة بالصيغة العبرية: “شانا توفا” (سنة سعيدة).وجاءت الرسالة بعد أسبوع من تهنئة (إسرائيل) السعودية بعيدها الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى