مكتب الاتصال الحكومي: قطر تدعم الشباب بآلاف المشاريع والمبادرات والمنح والقروض 

سلط مكتب الاتصال الحكومي، اليوم، الضوء على جهود مؤسسات الدولة في دعم الشباب من خلال تنفيذ عدد من المشروعات المدرة للدخل وإطلاق مئات المبادرات فضلاً عن توفير العديد من برامج المنح الدراسية والقروض، وذلك احتفالاً باليوم العالمي لمهارات الشباب.

. وقال مكتب الاتصال الحكومي، اليوم، عبر حسابه في تويتر: “في اليوم العالمي لمهارات الشباب، نحتفي بالشباب في دولة قطر ونقدرهم على هممهم وإبداعاتهم، كما أننا نفخر بدعم الشباب في المجتمعات المهمشة حول العالم”.

وأوضح مكتب الاتصال الحكومي أنه من “أجل المساعدة في سد فجوات المهارات وضمان حصول الأجيال اليافعة على فرص عادلة في الوظائف المطلوبة اليوم، قدمت المؤسسات المختلفة في دولة قطر عدداً من الحلول داخل الدولة وخارجها، من ضمنها”: ** آلاف المشاريع المدرة للدخل في عدة دول. ** مئات المبادرات، مثل: – مبادرة “تمكين” وهو برنامج تدريبي يهدف إلى تحسين المهارات الاجتماعية والاقتصادية للأفراد من خلال تدريبهم على المجالات المختلفة في سوق العمل.
– مبادرة طاقات، وهي مبادرة إنسانية تهدف إلى خفض معدل البطالة في المجتمعات المهمشة. ** برامج المنح الدارسية، ومنها:
– برنامج الفاخورة للمنح الدراسية والتمكين (مؤسسة التعليم فوق الجميع).
– منح قطر (صندوق قطر للتنمية).
– المنح والقروض التي تمنحها مؤسسة قطر. وأكد مكتب الاتصال الحكومي أن هذه الجهود ساهمت في تحقيق هدف الأمم المتحدة الرابع للتنمية المستدامة المتمثل في “ضمان التعليم الجيد المنصف والشامل للجميع وتعزيز فرص التعلم مدى الحياة للجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى