مجلس الشورى يشارك في أعمال الدورة الـ 17 للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط بالرباط

يشارك مجلس الشورى في أعمال الدورة السابعة عشرة للجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط، التي يستضيفها البرلمان المغربي بالعاصمة الرباط يومي الأربعاء والخميس المقبلين، وذلك بوفد تترأسه سعادة الدكتورة حمدة بنت حسن السليطي نائب رئيس مجلس الشورى.

وتناقش الدورة على مدى يومين عددا من الموضوعات ذات الأولوية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، ومن بين تلك الموضوعات قضايا حقوق الإنسان، وتهديدات الأنشطة الإرهابية والإجرامية، وقضايا الهجرة ومكافحة الاتجار بالبشر، والتداعيات الاقتصادية والاجتماعية لجائحة /كوفيد – 19/، وتداعيات الأزمة الروسية – الأوكرانية، واستخدامات الذكاء الاصطناعي وانعكاساته على كفاءة استعمال الطاقة.

كما ستعقد ضمن أعمال الدورة اجتماعات المجموعات الجيوسياسية، واجتماعات اللجان الدائمة، والاجتماع الثامن والأربعون لمكتب البرلمان، فضلا عن استعراض الأنشطة والتقارير ذات الصلة بعمل البرلمان، كما ستشهد الدورة أيضا انتخاب رئيس البرلمان للفترة 2023 – 2024، وانتخاب أعضاء مكتب برلمان البحر الأبيض المتوسط.

ويضم وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال الدورة عددا من أعضاء المجلس.

يذكر أن الجمعية العامة لبرلمان البحر الأبيض المتوسط كانت قد اعتمدت العضوية الدائمة لدولة قطر، ممثلة بمجلس الشورى في البرلمان، خلال أعمال الدورة الـ 16 للجمعية العامة التي عقدت في الإمارات العربية المتحدة في مارس من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى