في الصميم .. حمد عيسى وجنون العظمة !!‬ – مبارك الخيارين

رجل مجنون استعراضي غبي، يسكر ويسهر بشكل يومي لايعرف عن شؤون الحكم اي شي ، بعد ان يصحو يذهب الى مكتبه وأول عمل يقوم به يرقص العرضة الشعبية بشكل يومي وهناك فرقة شعبية بطريقة رسمية وظيفتها دق الطبول امام بوابة الديوان يومياً ليرقص شيخ الذبان.. ومن ثم يبدأ العمل عنده بالاتصال في ابنه المجنون الطامح للحكم والمدفوع من الامارات على حساب أخيه ولي العهد ..!
وبعدها يتصل بزوجته ” سبيكة ” ويسألها ماذا طبخت اليوم ، وكل هذه الاتصالات او الاستقبالات العائلية يجب ان تبثها وكالات الانباء ووسائل الاعلام الرسمية لجزيرة الريتويت ، وعندما ينهي هذه المسخرة يجري الاتصال في شيوخ الامارات لطلبهم القدوم اليهم وتكملة مجونه في بيت خصص له في ابوظبي في قنتوت ويبدأ برنامجه بالسكر والرقص واللهو !
ومرة وصل به الأمر الى انه اشتبك بالأيدي مع الفنانة هيفاء وهبي فقدمت شكوى عليه وتم ارضائها بمبلغ مالي كبير من ابوظبي ليتم احتواء الموضوع . وكانت سفراته ورحلاته دائما منقولة ومتكفل بها ، وانا اتذكره شخصياً عندما كان يكثر اتصالاته في الأمير الوالد طالباً مرافقته في سفراته ورحلات القنص ، وكان يرافق الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة كأحد المرافقين..
وكان كثير الطلبات وحتى الأمير الوالد أطال الله في عمره يشعر بالحرج من طلباته السخيفة ، ومن يعرف أبو مشعل يعرف يقيناً كم هو رجل كريم جداً، ودمث الأخلاق ويحترم مرافقيه ومن معه..
وهكذا كان يعيش حمد عيسى كل فترة مع أحد الحكام ولكن يختلف مزاجه من حاكم الى آخر ولم يجد من ابو مشعل الا مواقف ونبل الرجال في رحلات الشرف وطلعات الصيد والمقناص.
وله مع حكام الامارات واشباههم رحلات الرقص والمجون ولعب الميسر والذي وجد فيه ضالته ، فهذا الرجل يعيش في جنون العظمة من عقدة النقص وهو الذي لايعرف عن شؤون الحكم شيئاً ، وكان يدير البلاد من عهد عيسى بن سلمان حتى وفاته عمه خليفة بن سلمان ، وبعد وفاته نقل سلطاته الى ولي العهد عيسى بن حمد حتى ينقل ولايه العهد الى نصور المعجزة ويبقي رئاسة الوزراء لدى عيسى بن حمد ..

وطبعا كل ذلك يحصل بأمر من ابوظبي التي وجدت في هذا الارجوز المعجزه ضالتها ، فهو المتلون بعدة الوان بلباسه وكلامه وتصرفاته. ففي بعض الأحيان يتكلم اللهجة النجدية ويتخلى عن لهجته وليونتها ، ومرة يلبس “الكندورة” الاماراتية والوزار ويردد في لهجته عبارة نحن ونحن وهيه بويه وغيرها !
خلاصة الموضوع ان شعب البحرين شعب فقير وطيب مغلوب على أمره يلعب بمقدراتهم ومصيرهم هؤلاء الارجوزات الذين لايسألهم أحد عن بذخ معيشتهم ورفاهيتهم ومصالحهم وجعلوهم مجرد لوحات خلفية تجمل تفاهتهم ..
والله ان اهل البحرين يستحقون ان يحكمهم من هو أعقل وأرشد من هؤلاء ، وان غداً لناظره قريب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى